الجمعة، 6 نوفمبر 2009

مبروك للحوض المنجمي والتونسيين الاحرار حرية عدنان ورفاقه

* اعلام عاجل

تهنئة الى كل المعلمات و المعلمين

وقع اليوم4نوفمبر2009 اطلاق سراح كل معتقلي الحوض المنجمي و كان هذا الاجراء بفضل نضالات كل القوى الديمقراطية و التقدمية و في مقدمتهم الاتحاد العام التونسي للشغل و الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان و الاحزاب السياسية وقطاع المحامين و عمادتهم.و كانت النقابة العامة للتعليم الاساسي من اول المستقبلين ممثلة في كاتبها العام الاخ حفيظ حفيظ و الاخ الطاهر الذاكر و عن المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل الاخوين حسين العباسي و المنصف الزاهي و عن الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان الاخ مختار الطريفي.
و بالمناسبة تتوجه النقابة العامة للتعليم الاساسي بتحية نصالية الى كل المعلمات و المعلمين وكل القوى المناضلة و المناصرة للقضايا العادلة.
كما سيقع استقبال المعتقلين غدا 2009/11/05 على الساعة 12 من طرف الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل

* سليانة في 4 نوفمبر 2009
بيان


تأكد من مصادر موثوقة نبأ إطلاق سراح مساجين الحوض ألمنجمي الذين قضوا ما يقارب السنة و النصف مسلوبي الحرية لأنهم طالبوا برفع الحيف عن جهتهم و بحقهم في العيش الكريم كبقية أهل البلاد.
و نحن الذين تابعنا و ساندنا مطالب أهالي الحوض ألمنجمي و وقفنا إلى جانب المساجين معرفين بقضيتهم و داعين إلى إطلاق سراحهم :
- نهنئ المسرحين و نبارك لعائلاتهم مكبرين صمودهم و تضامنهم
- ندعو السلطة إلى التجاوز النهائي لهذه المحنة بالعمل على معالجة أسبابها و رد حقوق المتضررين فيها.
- نقدم جزيل الشكر لكل الشخصيات و المنظمات و المواقع و النشريات الوطنية الدولية التي ساندت من اجل إطلاق سراح مساجين الحوض المنجمي



عاش التضامن العمالي

عن الحزام النقابي للاتحاد الجهوي بسليانة


* عدنان الحاجي وبشير العبيدي سويعات بعد اطلاق سراحهما


* بيان النقابة العامة للتعليم الأساسي بمناسبة اطلاق سراح معتقلي الحوض المنجمي

بعد خوض المحطة النضالية يوم05 اكتوبر 2009 دفاعا عن مساجين الحوض المنجمي و في ومقدمتهم زملاؤنا المعلمون عدنان الحاجي،البشير العبيدي، الطيب بن عثمان و محمد حليمي و بعد تدخل المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام في شخص الاخ الامين العام و تبنيه لقضية الحوض المنجمي و بعد مساندة المكونات الديمقراطية للمجتمع المدني اطلق سراح جميع المناضلين المعتقلين و ذلك مساء يوم الاربعاء.
2009/11/05
و بهذه المناسبة يتوجه المكتب التنفيذي للنقابة العامة للتعليم الاساسي الى كل المعلمات و المعلمين الذين خاضوا كل المحطات النضالية و لم يترددوا في نصرة هذه القضية العادلة باحر التهاني و اسمى التباريك مثمنا نضال القطا ع و وقفته الحازمة ازاء قضايا الحريات العامة و الفردية و كل القضايا الوطنية و القومية .
كما نعلن تمسكنابضرورة ارجاعهم الى سالف عملهم و ايجاد الحلول للاسباب التي ادت الى الحركة الاحتجاجية بمنطقة الحوض المنجمي.
عاشت نضالات المعلمين
عاش الاتحاد العام التونسي للشغلمستقلا ديمقراطيا و مناضلا

عن النقابة العامة للتعليم الاساسي
الكاتب العام : حفيظ حفيظ




* بيان النقابة العامة للتعليم الثانوي حول اطلاق سراح عدنان الحاجي ورفاقه


على إثر إطلاق سراح مناضلي الحوض المنجمي ليلة الأربعاء 04 نوفمبر 2009 :


1- تعبر النقابة العامة للتعليم الثانوي عن :

- إجلالها لشهداء الحركة النضالية في الرديف

- إكبارها لمناضلي الحوض المنجمي على نضالهم من أجل قضايا أهلنا وعلى صمودهم

- تحيتها للمجهود النضالي الذي بذلته الهياكل المناضلة في الاتحاد العام التونسي للشغل والقواعد النقابية ومكونات المجتمع المدني من أجل إطلاق سراح المعتقلين

- ارتياحها لهذا القرار الذي جاء نتيجة نضالات وتضحيات وصمود عائلات المساجين والهياكل النقابية وقواعدها ومكونات المجتمع المدني


2- تعتبر قرار إطلاق سراح مناضلي الرديف خطوة أولى تحتاج إلى تدعيمها وذلك بــ:


- إعادة جميع المعتقلين الذين أطلق سراحهم إلى سالف عملهم وتمكينهم من جميع حقوقهم وخاصة حقوقهم في المواطنة والشغل

- فتح تحقيق في كل التجاوزات التي مورست على أهلنا في الرديف والتعويض للمتضررين

- فتح تفاوض جدي ومسؤول حول ملف التنمية والتشغيل في الحوض المنجمي وفي كل الجهات المحرومة واعتبار الاتحاد العام التونسي للشلغ طرفا لا غنى عنه في معالجة هذا الملف.

عن النقابة العامة للتعليم الثانوي

الكاتب العام

الشاذلي قاري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق